Zashiki warashi :: زاشيكي وراشي

هي أرواح المنزل المحبة للأذى و المحبوبة من قبل الجميع، و يعتقد أنها تجلب ثروة كبيرة لأصحاب المنازل المتواجدة فيها .

و تظهر على هيئة أشباح مثل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمسة أو ست سنوات مع وجوه بخدود محمرة . و يمكن أن تكون فتيان أو فتيات، و ترتدي هذه الأشباح عادةً الملابس التقليدية . و نادراً ما تظهر بصورة وحشية و في كثير من الأحيان يصعب رؤية أي تفاصيل أخرى فتكون الهيئة غامضة الملامح و لكنها تشبه الأطفال و مشاهدة هذه الأشباح مباشرة نادر جداً . و لكن في بعض الحالات يقال أن أصحاب المنزل فقط، أو الأطفال ، قادرون على رؤية هذه الأرواح.

كما هو معروف عن زاشيكي واراشي لدى اليابانين بحبهم للأذى . ففي كثير من الأحيان تكون العلامات الأولى لوجودهم في المنازل في رؤية خطوات أطفال متكونة من العبث بالرماد أو مسحوق الصابون و تشمل كذلك صنع الضوضاء الوهمية التي تبدو كأنها صوت عجلات الغزل طوال الليل، أصوات الأطفال أو موسيقى الكاجورا “موسيقى الشنتو المقدسة” .

في معظم الأحيان البيوت المسكونة من هذا النوع من اليوكاي تكون مسكونة من قبل روح واحدة ، و لكن أحياناً تكون من أرواح متعددة.و تعتبر زاشيكي واراشي أرواح الوصي في المنزل، و كامي الحظ.

و يعتقد أن المنزل مع وراشي زاشيكي سوف يزدهر و تنمو ثروته ، و لكن عند مغادرتها المنازل التي سكنتها بعيدا يقع في تلك المنازل الفقر و الخراب.

و في إحدى القصص أن عائلة تركتها زاشيكي واراشي ، و بعد فترة قصيرة تعرض جميع أفراد الأسرة للتسمم الغذائي و ماتوا . و في أسطورة أخرى معروفة بـإيوات الرجل الثري الذي أطلق سهم على زاشيكي وراشي ، و بعد وقت قصير تسبب ذلك في انهيار ثروات أسرته. و في العديد من المنازل تكون هذه الأرواح صداقات مع أطفال المنزل، و تقوم بتعليمهم الأغاني، و الألعاب.

و في محاولة لأصحاب المنازل في جذب هذه الأرواح و الحفاظ على وديتها يقومون بوضع النقود في أساس المنازل عند بناء منزل جديد. فاليابانيين يحاولون دائما ً جاهدين الحفاظ على زاشيكي واراشي في منازلهم ، حتى لا يهجروها لأنها تعتبر أرواح الوصي للبيوت التي تسكنها .

و تم اقتباسها في الكثير من شخصيات الأنمي و المانجا

Author: Aya chan

アニメと漫画と日本の文化が好きですから日本語を勉強をしている أوتاكو عاشقة للقهوة .. وَعِنْــد الْلَّه لَآَتَمُــوْت الْآَمُـــنِيْآت .. ~ オタクです

اترك رد