Ame onna :: امرأة المطر

.

لقد سمعنا كثيراً عن إمرأة الثلج من خلال الأنمي و المانجا و حتى الدراما و الأفلام ، و لكن هل تعلم بأن هناك اسطورة شبح أخرى ” يوكاي ” ولكنها هذه المرة متعلقة بالمطر ” إمرأة المطر أو كما يطلق عليها بالنطق الياباني ” آمى اونا ” أو ” آمى أونبا ” يقال بأن موطن إمرأة المطر

هو الشوارع و الأزقة المظلمة و كان يعتقد سابقاً بأنها تسكن الغيوم و الأماكن المقدسة ، ليس معروف ما تتغذى عليه إمرأة المطر و لكن بعض الروايات تقول بأن غذائها الأمطار و الأطفال 

تظهر في الأيام والليالي الممطرة. ويلامون على اختطاف الأطفال . يظهرون على أنهم نساء ، مغمورات بمياه الأمطار. 

” آمي أونا” ليست خيرة. على الرغم من أن الأمطار التي تجلبها قد تنقذ قرية في الجفاف أو تجلب الثروة للمزارعين ، إلا أن لديها غرضًا أكثر شراً ، تتجول ” آمي أونا” في القرى بحثًا عن الفتيات حديثي الولادة. إذا وجدوا طفلاً وُلِد في تلك الليلة ، فإنهم ينتزعونه ويحملونه إلى الظلام ، بعيدًا إلى عالم آخر.

أحيانًا تتحول الأمهات اللواتي خطفن أطفالهن بعيدًا إلى ” آمي أونا” ، من الحزن واليأس. بعد أن فقدت عقولهم و تجوب هؤلاء النساء المتحولات الشوارع ليلاً بأكياس كبيرة على أمل استبدال ما سُرق. إنهم يتسللون إلى المنازل حيث يمكن سماع الأطفال الباكيين ويسرقونهم بعيدًا عن منازلهم في الليل.

تعود ” آمي أونا” إلى الديانات الشعبية القديمة في اليابان والصين. قيل أن الأمطار كانت يجلبها ” الكامي ” و الذين – كما يعتقد – بأنهم عاشوا كغيوم في الصباح ومطر في الليل ، يسافرون إلى الأبد بين السماء والأرض. تقول الأسطورة أن بعض هذه ” الكامي ” التي تجلب الأمطار قد تلفت وتحوّلت إلى يوكاي شريرة. لقد تخلىوا عن كونهم ” كامي ” ليعيشوا بين البشر ويفترسوهم .

اقتباسات من الأنمي و المانجا : شخصية ” Touwa Erio ” من أنمي ” Denpa Onna to Seishun Otoko ”

Author: Aya chan

アニメと漫画と日本の文化が好きですから日本語を勉強をしている أوتاكو عاشقة للقهوة .. وَعِنْــد الْلَّه لَآَتَمُــوْت الْآَمُـــنِيْآت .. ~ オタクです

اترك رد