Fruits Basket S2 – مراجعة الحلقة 16 –

و نعود مع حلقة الأسبوع من أنمي Fruits Basket

حلقة هذا الاسبوع كانت تتركز على علاقات الحب المختلفة و المتمثلة في

( موميجي و شقيقته مومو ) من جهة و علاقة ( كورينو و اريسا ) من جهة أخرى …

ولتكن البداية مع موميجي …

بالرغم من شكله الطفولي و لطافة شخصيته خارجياً الا انه شخصية قوية جداً و ناضجة من الداخل … ربما البعض يعتبرها شخصية مستلمة ولكن بعتقادي بأنها من اقوى الشخصيات في عائلة سوما و الذي يستمد قوته في الحياة من سعادة أحباءه ، عندما اذكر قوة الشخصية لا أعني بأنها شخصية لا تتألم فدائما الاشخاص الذي يحاولون اخفاء ألمهم هم من أكثر الاشخاص الذين يتألمون عندما يتخلون بأنفسهم ..الكثيرين لا تعجبه شخصية موميجي و لكن عندما تركز في تفاصيلها تجدها شخصية جميلة جداً .. في البداية لم تروق لي الشخصية و لكن عند التعمق في ماضي الشخصية احببتها كثيرًا ، و بحقيقة الأمر لا يمكنني ابدأ ان اكره شخصية من شخصيات الابراج فكل شخص يحاول ان يتخطى آلام وواقع اللعنة بطريقته الخاص ..

تبدا الحلقة برفض من والد موميجي بأن يشارك موميجي شقيقيته ” مومو ” في نفس المعلم ( الكمان ) و على موميجي ان يتخلى عن ذلك معلم فوجوده مع شقيقته ” مومو” زاد من فضولها و اهتممامها به الامر الذي قد يؤدي لاكتشافها الحقيقة .. و لكن كالعادة قابل موميجي طلب والده بموافقه و ابتسامه

لا أعلم هل هي أنانية من والده أو محاوله منه لإبعاد موميجي عن شقيقته ووالدته حتى لا يعيش التجربة القاسية التي عاشها في الماضي !

ولكن إهتمام مومو بشقيقها أكبر من كونهم يشتركان في معلم واحد فقط .. بل ذلك الاهتمام العنيد و الاصرار على التقرب من موميجي جعلها توجد ممر سري يوصلها الى غرفة موميجي بعد أن وجدت أن دخولها لمقر العائلة صعباً و التي تستمر دائما بمراقبتنه سراً هذا ما اخبرت بهم تورو و أخبرتها بأمنيتها ” بأن يقبل موميجي أن يكون شقيقها الأكبر ” كان وقع هذه الامنية قاسياً جدًا على تورو التي تفهم جيداً ظروف موميجي و مجموعة الابراج ..

بالنسبة لكورينو ليس لدي الكثير اكتبه عن هذه الشخصية يمكن لان لحد الان الانمي لم يعطيها حقها .. مازال يلفها الغموض ما زال هناك الكثير من الاشياء المبهمة في هذه الشخصية .. و بالنسبة لي ( كورينو و اريسا ) كثنائي لم يروق لي بتاتاً .. ليس لموضوع فارق العمر ولكن هناك خلل ما في هذه العلاقة .. فشخصية كورينو تستحق شخصية أفضل من اريسا – ولكن القلب و ما يهوى –

من الملاحظ بأن الجيل الاكبر من الابراج دائما يكونوا اكثر خضوع لأكيتو من الجيل الاصغر لا أعلم هل بسبب نضوج الشخصيات أو لسبب ما ذكره شيغوري في الموسم الاول عن الحلم الي جاء كنبوءة لولادة اكيتو ..

من المشاهد المميزة في الحلقة و التي كانت لها معنى جميل هي مشهد الطير الذي كان يحلق عندما كان كورينو مع تورو في الحديقة فكان يتكلم عن نفسه و عندما شاهد طيران الطائر صمت و كأنه ينظر لطائر و تحليقه بحرية بينما هو لا يملك حريته – وربطها مع الديك – ، و كذلك المرأة التي ظهرة عندما كانت تورو تحاول الوصول لكورينو .. و التي تذكرك قليلاً بأكيتو .. اتوقع بأن لها قصة مخفية و دور مهم في الاحداث و بأن لها علاقة وثيقة اكيتو – الذي اتمنى ان يموت ونرتاح –

المشهد الاخير في الحلقة لتورو و كيو فوق سطح المنزل ، بالرغم من انها كانت محادثة قصيرة الا انها حملت الكثير من مشاعر الحزن و الألم فسبب دموع توروو التي لا تعلم سببها عندما اخبرها كيو بأنه مستعد ان يدعم حبها لم يكن فقط نتيجة لتراكمات اليوم و قصة موميجي و كورينو و لكنها لم تستوعب لحد الآن انها تكن لكيو مشاعر خاص و بأنها أمينات لا يمكنها أن تتحقق  .. انتهت الحلقة و مازالت تلك المشاعر و المشاهد و الاوست عالقة في ذاكرتي … انتهت بين تداخل جميل بين عزف موميجي و دموع تورو و نظرات و مشاعر تائهه لكورينو و مومو ..

Author: Aya chan

アニメと漫画と日本の文化が好きですから日本語を勉強をしている أوتاكو عاشقة للقهوة .. وَعِنْــد الْلَّه لَآَتَمُــوْت الْآَمُـــنِيْآت .. ~ オタクです

اترك رد